التخطي إلى المحتوى

تعرف على نظام تصفيات أفريقيا كاس العالم 2022 في قطر ، قام اتحاد الكرة الافريقية بتحديد نظام التصفيات المؤهلة الى بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في دولة قطر ، ويذكر ان البطولة ستقام في الفترة ما بين 21 نوفمبر لتستمر حتى يوم 18 ديسمبر و قد شمل بعض التغييرات عن المرات السابقة في التصفيات المؤهلة التي ستؤدي الى تحديد 5 منتخبات تشارك في ثلاث مراحل للتصفية .

نظام تصفيات أفريقيا كاس العالم 2022 في قطر

– في المرحلة التمهيدية من التصفيات سيقوم 28 منتخب بلعب هذا الدور فيما سيتم افعاء 26 منتخب من هذا الدور و هي المنتخبات الأعلى تصنيفا في القارة الافريقية .

– اما في المرحلة الثانية فسوف ينضم 14 فريق الصاعدين من الدور التمهيدي الى 26 منتخب ليصبح العدد 40 منتخبا و يتم التقسيم الى 10 مجموعات من كل مجموعة بها اربع منتخبات

– بينما المرحلة الاخيرة فانها مرحلة المجموعات و التي سيتأهل منها 10 منتخبا الى بطولة كاس العام القادم التي ستقام في دولة قطر ، و ينتمي منتخب مصر في الوقت الحالي الى فئة التصنيف العليا .

و يذكر ان بطولة كأس العالم 2018 الماضية و التي أقيمت في دورة روسيا تمكن المنتخب المصري من الصعود اليه بعد 28 عام و لكنه في المقابل خرج من دور المجموعات بدون اي نقطة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *