التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن أسماء الفائزين من بوابة اسكان برقم الهوية الوطنية فقط، حيث يقوم المستفيد بمعرفة موقفه الرسمي في دعم برنامج سكني لعام 2019، فقد أعلنت وزارة الإسكان عن عزمها لرفع أسماء الدفعة الثالثة عشر المستحقة المنطبق عليها شروط الأهلية في البرنامج، وهذا خلال هذه الأيام، وسوف يقوم موقع العهد بالإعلان عن الأسماء فور نزولها.

بوابة اسكان تعلن أسماء الفائزين في برنامج سكني

يتم الإعلان عن الأسماء الفائزة من برنامج الإسكان كل يوم 15 من الأشهر الميلادية، حيث طرحت الوزارة ما يزيد عن 45 مشروع جديد، وتنقسم المشاريع في وحدات سكنية جديدة تم طرحها في منطقة الرياض.

تشمل هذه الوحدات منطقة وسط وشمال العاصمة السعودية، وتبدأ الأسعار من 300 ألف ريال، وتزيد إلى 400 ألف ريال في منتصف العاصمة.

وزارة الإسكان الاستعلام برقم الهوية الوطنية

أطلق صندوق التمويل العقاري آلاف الوحدات السكنية الجاهزة للسكن في الدفعة الثالثة عشر الجديدة، وتم أختيار مجموعة من الأسماء الفائزة بهذه الوحدات لعام 2019، كذلك قامت وزارة الإسكان بطرح الأسماء الفائزة في وحداتها السكنية والمشاريع المكونة من أراضي تحت للإنشاء.

بوابة اسكان

كما قامت الوزارة بطرح تسهيلات كثيرة أمام الشباب حيث أطلق أراضي مجانية بتمويل من صندوق التنمية العقاري. ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن أسمائهم من خلال بوابة إسكان من هنا.

مبادرة الصندوق العقاري ووزارة الإسكان

أطلق الصندوق العقاري ووزارة الإسكان مبادرتين في عام 2017، وها بالتزامن مع أطلاق برنامج سكني، كانت المبادرة الأولى باسم الرهن الميسر، وأما المبادرة الثانية فكانت باسم التمويل المدعوم، هاتين المبادرتين تخدم الشباب في عند دفع مقدمات الوحدات السكنية بنظام التقسيط الشهري، وعن أهداف المبادرتين بالتفصيل كما يلي.

مبادرة التمويل العقاري

مبادرة التمويل العقاري معناها ان يقوم المواطن بطلب وحدة سكنية مدعمة عن طريق أن يقوم بدفع 15% من قيمة هذه الوحدة كمقدمة، وبعد ذلك يقوم برنامج التمويل العقاري بدفع جزء من قيمة الوحدة أو المشروع السكني الذي أختاره المواطن.

مبادرة التمويل الميسر

يستهدف هذا التمويل بالتحديد الشباب معدومي الدخل، أو محدودي الدخل من لا يقدر على دفع مقدم الوحدة السكنية، حيث يقوم البرنامج بتخفيض نسبة المقدم إلى 10% من قيمة مقدمة الوحدة، ويتكفل البرنامج بدفع الباقي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *