التخطي إلى المحتوى

أعلن موقع وزارة الاسكان إن الاستعلام عن أسماء الفائزين في المشاريع السكنية يتم برقم الهوية فقط، وينقسم المستفيدين من هذه المشاريع إلى مستفيدي وزارة الإسكان، ومستفيدي صندوق التنمية العقارية، حتى الآن لم يتم رفع أسماء الدفعة الثالثة عشر، وجارى رفعها خلال أيام، وسوف ينقل لكم موقع العهد أسماء الفائزين قريبًا.

موقع وزارة الاسكان

قام برنامج اسكان بالإعلان عن 8429 وحدة سكنية جاهزة للإقامة، وتم توزيع هذه الوحدات في 8 مدن مختلفة في أنحاء المملكة، وكانت على رأس هذه المدن جدة والمدينة المنورة والشارقة، وبلغ سعر الوحدات فيها بداية من 300 ألف ريال، أما عن الإيجار الشهري يتراوح ما بين 1100 ريال وحتى 1400 ريال.

أسماء الفائزين في برنامج سكني

تعتبر هذه المرة الأولى التي يعلن فيها موقع وزارة الإسكان عن أسماء الفائزين دفعة واحدة، حيث يتم الإعلان عن 200 ألف مستفيد، وتم تقسيم المشاريع إلى وحدات جاهزة، ووحدات تحت الإنشاء، علاوة على الأراضي المجانية وكذلك القروض العقارية كل شهر.

موقع وزارة الاسكان

حيث يمكن للمواطنين البناء الذاتي إن كانوا يمتلكون الأراضي، أو المواطنين المستفيدين من قروض البنك العقاري، كما يمكن أخذ قرض عقاري من أجل التقديم على شراء وحدة سكنية جاهزة للإقامة.

أسماء المستحقين في سكني

أعلنت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية عن أسماء المستحقين في الدفعة الثانية عشر الشهر الماضي 15 ديسمبر 2018، بينما الآن جاري تحديث بيانات المستفيدين من الدفعة الثالثة عشر وجاري الاستعداد لرفع الأسماء، حيث يمكن للمستفيدين الاستعلام عن الأسماء حين نزولها على الموقع من هنا.

موعد تسليم الوحدات السكنية

جاءت أوامر من ملك الحرمين الشريفين بضرورة سرعة تسليم المشاريع السكنية والأراضي وسرعة البناء عليها حتى تكون جاهزة للاستلام في أسرع وقت، حيث تم تسليم 60% من المنتظرين على قوائم الانتظار الوحدات السكنية، وجاري ألان في عام 2019 تسليم 70% من المستفيدين.

يحاول برنامج اسكان بالتعاون مع الوزارة بتقليل عدد المنتظرين في موقع وزارة الإسكان حيث يكون 2020 تم تسليم ما يزيد عن 70% من المنتظرين جميع الوحدات السكينة، وبالتالي توفير بيئة سكنية مناسبة لكل شرائح السعودية، تماشيًا مع رؤية المملكة لعام 2030.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *