التخطي إلى المحتوى

طرحت وزارة الإسكان شقق للبيع بالرياض في مشروع متاح حاليًا، وما زال تحت الإنشاء، حيث أن منطقة الرياض هي الأكثر طلبًا للسكن من قبل المستفيدين، وتتراوح سعر الشقة السكنية الواحدة فيها ابتداء من 410.753 ريال سعودي، وقامت الوزارة باستكمال إنشاء 168 وحدة سكنية، وعن مشروع إسكان الرياض الجديد ينقل لكم موقع العهد ما يلي.

شقق للبيع بالرياض

تمت إقامة مشروع الرياض في مساحة بلغت 13.983 متر مربع، وشارك في عمليات البناء سلمان عبد الله بن سعيدان، ومتاح الآن طلب شقق للبيع في الرياض وحجز هذه الوحدات في الفترة من 23-4-2018 وحتى الآن، وعلى من يرغب في الحجز التوجه إلى موقع الوزارة نظرًا لأن الوحدات محدودة.

إسكان الرياض وحدات سكنية للحجز

أعلنت وزارة الإسكان أن الباب ما زال مفتوح أمام المواطنين لحجز هذه الوحدات السكنية التابعة إلى وزارة الإسكان السعودي، وتتراوح مساحة الوحدات من 150 متر وحتى 220 متر، أما الأسعار فهي متفاوتة تبدأ من 400 ألف ريال، وتزداد حسب المساحة والمنطقة لتصل إلى 700 ألف ريال.

أسعار الوحدات السكنية في الرياض

لا تختلف أسعار وحدات وزارة الإسكان عن أسعار الشركات الخاصة أو الأفراد السماسرة، حيث يحدد سعر الوحدة السكنية حالة العقار، فكلما كان العقار جديد كان السعر مرتفع، وكلما تقدم عمر العقار كلما قل السعر، ولكن لن تجد سعر أقل من 250 ألف ريال للوحدة متوسطة المساحة ابتداء من 90 متر.

شقق للبيع بالرياض

تعتبر المنطقة الشمالية من أكثر المناطق ترتفع فيها أسعار الوحدات بالرياض، بينما أسعار شرق العاصمة منخفضة عن الشمال، وتعتبر أسعار المنطقة الجنوبية أو الغربية من الرياض قليلة السعر، حيث لا يتعدى سعر الوحدة فيها عن 400 ألف وهذا للمساحات الكبيرة مثل 200 متر، لإلقاء نظرة على المشروع انتقل إلى الرابط التالي من هنا.

أقبال المواطنين على شقق الرياض

كان يفضل المواطن السعودي السكن في منزل خاص به، ولكن مع تطور الشركات العقارية، وتوفير وحدات سكينة للشباب من أجل الزواج أو العمل، لجأ المواطنين إلى السكن في وحدات صغيرة أو متوسطة المساحة، خصوصًا لمن كان لديه عائلة قليلة العدد، ولعل هذا السبب نتيجة ارتفاع أسعار العقارات.

تمنح وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية للمواطنين خيارات متنوعة في مشاريع شقق للبيع بالرياض حيث توفر وحدات جاهزة للسكن، وقروض للبناء لمن كان يملك أرض، هذه القروض مدعمة بتسهيلات كثيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *