التخطي إلى المحتوى

صرح وزير الاسكان السعودي ماجد الحقيل عن عقود التمويل العقاري في السنة الماضية وصلت إلى ألف قرض تم الاستفادة من جانب المواطنين، وتم صرف هذه القروض المقدمة من وزاره الاسكان من جانب صندوق التنمية العقاري في المملكة، وفي شهر نوفمبر الماضي كانت نسبة هذه القروض وصلت إلى 7 ألاف قرض.

وأعلن الحقيل عبر مؤتمر وزارة الإسكان أن هذه التمويل العقاري جاء من جانب برنامج سكني في مطلع العام الحالي 2019، وقال حقيل أنه ينتظر المزيد من هذا التمويل، وقال أن في الربع الأول من سنة 2019 من المتوقع أن يصل التمويل إلى 10 ألاف قرض في الشهر الواحد، وعن مشاريع الإسكان وبرنامج سكني ينقل لكم موقع العهد التقرير التالي.

الاسكان السعودي

أكد وزير الاسكان السعودي أن أجمالي المشاريع الموجودة على الخارطة من المتوقع أن تشهد تطور كبير خلال عام 2019، وقال أن في الأول من شهر يناير الحالي، سوف تقوم الوزارة بالإعلان عن مجموعة مشاريع جديدة لها، وفي الأول من فبراير القادم.

ستقوم الوزارة بأطلاق في هذه المشاريع، وهي عبارة عن ألاف من الوحدات السكنية الموزعة في عدة مدن على رأسها المدينة المنورة والشارقة، وتبلغ أجمالي سعر هذه الوحدات بداية من 300 ألف جنيه، حيث يبلغ قيمة القسط الشهري للوحدات السكنية بداية من 1100 ريال ويرتفع السعر يصل إلى أكثر من 1400 جنيه في المدينة المنورة ويزيد في مكة والرياض نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز في المملكة.

وزارة الاسكان السعودي

برنامج سكني يوفر وحدات سكنية جديدة

أعلنت وزاره الاسكان عن توفير وحدات سكنية جديدة تضم ما يزيد عن 200 ألف أسره في عام 2019، وتشمل هذه المشاريع وحدات سكينة جاهزة بالاضافة الى الاراضي المجانية من جانب التمويل العقاري، بجانب وحدات ما زالت تحت الإنشاء.

وقام برنامج سكني بتوفير عدة اختيارات أمام المواطنين شملت 282 ألف خيار مختلف من ضمن برامج الإسكان منذ عام 2017 الماضي، وفي عام 2018 قام البرنامج بتوفير 300 ألف خيار سكني، وضم عدد كبير من الموطنين نتيجة الأسعار المتوسطة التي يعرضها البرنامج بالمقارنة مع المشاريع السكنية الأخرى.

كما صرح المشرف العام على البرنامج خالد العامودي أن برامج التمويل السكني تستهدف أكبر ما يزيد 100 ألف قرض عقاري في العام الحالي 2019.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *