التخطي إلى المحتوى

قامت وزاره الاسكان السعودية بالتعاون مع برنامج سكني لتوفير ما يزيد عن 120 ألف وحدة سكنية في أماكن متفرقة بالمملكة، وهذا لتلبية رغبات المواطنين بتوفير سكن يتوافق مع المعايير العالمية، من حيث الأماكن اللائقة والخدمات المميزة التي وفرها برنامج سكني للمستفيدين.

وتمكنت وزاره الاسكان السعودي أيضًا من تهيئة 75 ألف قطعة أرض سكنية، وأقامت عليها مشاريع التاون هاوس والفلل السكنية، في عام 2017 تم أمداد صندوق التنمية العقارية بأكثر من 85 ألف رقم سكني جديد، وفي عام 2018 زاد هذا الرقم ليصل إلى 300 ألف وحدة سكنية.

وأعلن وزير الإسكان أن الإعلان عن أسماء المستفيدين في خلال مدة أقصاها سنة ونصف، حيث من المفترض في عام 2020 أن يتم تسليم جميع حاجزي الوحدات السكنية، وعن أحدث مشاريع وزاره الاسكان يعرض  لكم موقع العهد السعودي هذا البيان.

وزاره الاسكان تعلن أسماء المستفيدين من الوحدات

أعلنت وزاره الاسكان أن الاستعلام عن أسماء المستفيدين من الوحدات السكنية في المملكة السعودية في يوم 15 من الأشهر الميلادية، ويتم توزيع هذه الوحدات بناء على أسبقية الحجز في هذه المشاريع، وأصبح عدد المشاريع 102 مشروع حتى عام 2019، وتضاعفت عدد الوحدات السكنية هذا العام حتى وصلت إلى ما يزيد عن 138 ألف وحدة، ويمكن للمواطنين معرفة المشاريع الجديدة من هنا.

الإسكان تسجيل دخول برقم الهوية

الاستعلام عن أسماء المستفيدين من الوحدات السكنية التي أعلنت عنها وزارة الإسكان من خلال رقم الهوية الوطنية وكلمة السر، كما يمكن لمن يرغب في حجز هذه الوحدات فتح حساب جديد على الموقع من هنا، يتراوح سعر الوحدات السكنية من 333 ألف ريال، وتزيد هذه النسبة حسب المدينة التي أنشئ فيها المشروع، أما القسط الشهري فيبدأ من 1.200 ريال ويزيد  حتى وصل إلى 1.400 ريال في المدينة المنورة.

ومن أهم المشاريع الجديدة التي كشفت عنها الوزارة في آخر تصريحات لها ما يلي.

  • منطقة تبوك، مشاريع سكنية جاهزة للتسليم على مساحة 950 ألف متر بإجمالي 901 وحدة.
  • منطقة نجران، أقيم فيها مشروع سكني على مساحة 1260 ألف متر بإجمالي 1.061 وحدة سكنية.
  • منطقة الجوف، مساحة المشروع تزيد عن 314 ألف متر، وعدد الوحدات 255 وحدة سكنية جاهزة للسكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *