التخطي إلى المحتوى

كشفت بوابة الاسكان عن توافر 45 مشروع سكني جديد منذ مطلع هذا العام 2019، حيث يقوم برنامج سكني بمواصلة البناء في هذه المشاريع الجديدة، وهذا البناء سوف يتم من خلال التعاون المشترك مع المطورين العقاريين، وهذه المشاريع تقدم أكثر من 78000 وحدة سكينة جديدة سوف يتم الإعلان عنها عبر بوابة الإسكان السعودية، وهذا لتلبية رغبة المواطنين في السكن اللائق بهم بعيدًا عن العشوائيات.

ومن المفترض أن تكون نسبة كبيرة من هذه المشروع جاهزة للتسليم في عام 2020، وهذه المشاريع متنوعة المساحات والخدمات، حيث توفر خدمات سكنية لمحدودي الدخل من الشباب، ووحدات سكنية مدعمة عبارة عن فلل وسكن متميز للطبقات المتوسطة والأعلى من المتوسطة، وعن تفاصيل برنامج سكني الجديد، ينقل لكم موقع العهد بيان وزارة الإسكان كالتالي.

بوابة الاسكان تعلن عن المشاريع السكنية

المشاريع السكنية الجديدة جاءت متنوعة لتلبي رغبات طبقة واسعة من الشعب السعودية، فتبدأ الوحدات من الشقق بمساحات مختلفة بداية من 90 متر، وهناك مشاريع عبارة عن تاون هاوس، وهي على شكل الفلل ولكن بأسعار مناسبة، ويمكن أن تضم وحدات التاون هاوس العائلة، بالإضافة إلى الفلل وهي تجتذب الطبقات العالية في السعودية، وبذلك يعتبر برنامج سكني مشروع سكني متكامل لتلبية رغبات جميع المواطنين في المملكة.

بوابة الاسكان

وزارة الإسكان السعودية

أعلنت بوابة الاسكان عبر تقرير صحفي لها على لسان وزارة الإسكان السعودية أن البناء الحالي في 45 مشروع يقوم بتوفير أكثر من 77 ألف وحدة تم توزيعها في مدن المملكة، وجاء هذا التوزيع بناء على نسبة الطلب في هذه الأماكن.

وتعتبر جدة والرياض من أعلى الأماكن التي كثر عليها الطلب، نظرًا لموقعها المتميز والجغرافي، حيث العمل والأماكن الحيوية في هذه المدن، وبدأت الحكومة البناء بعد حجز هذه الوحدات، وتم البناء حسب الضوابط التي وضعتها لجنة البيع، أو حسب توزيع التأجير في الخارطة.

مشاريع الإسكان بالمملكة

قامت الوزارة بتوزيع مشاريع الإسكان الجديدة في 16 مدينة، وبعد الحصر تبين أن هناك 11 مشروع فقط تم إنشائه في عمائر الجوهرة، وبعدها جاء إسكان الرياض في الترتيب الثاني، وتوزعت باقي المشاريع في بوابة الشرق، ومعالي عنان، ديار السعد وغيرها، أما مدينة الدمام فقد حظيت بالمرتبة الثانية، حيث بني فيها 7 مشاريع كاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *