التخطي إلى المحتوى

أعلنت برنامج سكني عن توفير 200000 خيار سكني وتمويلي من وزارة الإسكان لهذا العام 2019، وهذه المشروعات تتكون من وحدات سكنية جاهزة للسكن المباشر وهى ما زالت تحت الإنشاء، حيث تم التعاون مع مساهمين ومطورين عقاريين.

الاستفادة من الأراضي المجانية وفرص القروض العقارية المدعمة التي وفرتها الحكومة السعودية للمستثمرين لسرعة إنشاء هذه الوحدات، حتى تكون جاهزة للسكن في وقت قصير، كما ساهمت بدعم مالي كبير لمالكي الأراضي لسرعة البناء الذاتي.

قد تم الإعلان عن أسماء الفائزين بالوحدات من خلال موقع سكني الإلكتروني من هنا، وعن تفاصيل الوحدات يعرض لكم موقع العهد هذا التقرير.

المستفيدين من برنامج سكني

صرح وزير الإسكان عبد الله الحقيل في مؤتمر برنامج سكني 2019 الموجود في الرياض اليوم، أن الوزارة تعمل لتلبية أوامر خادم الحرمين الملك سليمان لتوفير بيئة سكنية مناسبة وتوفر حياة كريمة للمواطنين في المملكة.

في ظل الصعوبات الكبيرة التي واجهت الوزارة خصوص في قطاع التمويل، حيث قامت بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي ومساهمة البنوك وبعض من المؤسسات التمويلية، وهذا لسرعة حصول المواطن على تمويل عقاري مناسب لجميع الطبقات، بداية من الدخل المحدود وحتى الطبقات المتوسطة والأعلى من المتوسطة.

برنامج سكني

دعم وزارة الاسكان

تحملت وزارة الإسكان دعم هذه الوحدات السكنية الأراضي الممولة في برنامج سكني بنسبة وصلت إلى 100%، للمستفيدين الذي تبين أن راتبهم أقل من 14 ألف ريال، وقامت الوزارة بتعديلات جذرية على أنظمة التمويل العقاري.

حيث تم تخفيض أول دفعة إلى 5%، أما الوحدات السكنية التي ما زالت في مرحلة الإنشاء تم تخفيض الدفعة الأولى لهم إلى 5%، وتم إنشاء أنظمة التقسيط، والتعاون مع المطورين العقاريين، من أجل تعزيز المرافق والخدمات السكنية

129 ألف وحدة سكنية جديدة

قال وزير الإسكان أن ثمرة التعاون بين وزارة الإسكان والشركات المطورة والبنوك نتج عنها توفير 129 ألف وحدة سكنية، ويستمر تزايد عدد هذه الوحدات، حيث تم استفادة أكثر من 143000 أسرة من برنامج سكني في عام 2018.

قال أن الوزارة تعمل الآن على سرعة تملك المواطنين لهذه الوحدات السكنية، وتقليل عدد المستفيدين في قوائم الانتظار، ويمكن الاستعلام عن أما الفائزين بالوحدات السكينة أو الأراضي من خلال بوابة الدعم السكني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *