التخطي إلى المحتوى

أعلن برنامج سكني عن أسماء المستحقين لعام 2019، وذلك من أجل سرعة تملك المستفيدين هذا العام، وترتفع نسبة عمل المشاريع السكنية في المملكة بحوالي 60% وبنسبة ستصل إلى 70% في عام 2030، وهذا بناء على الأهداف التي أعلنت عنها رؤية المملكة 2030.

بالتالي يتم تقليل عدد الموجودين في قائمة الانتظار، والعمل الجاد لتوفير بيئة سكنية نظيفة وملائمة لأكبر قدر من طبقات المجتمع المختلفة، والحد من انتشار العشوائيات، يعرض موقع العهد السعودي الإخباري طريقة الاستعلام عن أسماء المستفيدين من الدعم وخدمات برنامج سكني من خلال الخطوات التالية.

برنامج سكني الاستعلام عن أسماء المستحقين

أعلنت وزارة الإسكان أن المتقدمين للحصول على وحدات سكنية تابعة إلى صندوق التنمية العقارية يمكنهم زيارة موقع برنامج سكني الإلكتروني والاطلاع على أسماء الفائزين بالوحدات السكنية من خلال الآتي.

  • الاستعلام عن الوحدات العقارية من البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني من هنا.
  • الاستعلام عن أسماء الفائزين من خلال الدخول إلى بوابة الدعم السكني والاستعلام عن اسماء الفائزين من هنا.
  • الدخول إلى صندوق التنمية العقارية لتحديث البيانات من هنا.

برنامج سكني

صندوق التنمية العقارية

قام صندوق التنمية العقارية بالتعاون المشترك معه وزارة الإسكان وتم إمداد 200 ألف مستفيد بالوحدات لعام 2019 في برنامج سكني التي أنتهي الصندوق من تنفيذها وجارى تسليمها للمستحقين قريبًا، وتم إمداد المستفيدين بخدمات متنوعة شملت ما يلي.

  • وحدات سكنية جاهزة للسكن مباشرةً بمجرد استلامها.
  • وحدات سكنية ما زالت تحت الإنشاء، وتم التعاون مع الشركات والمطورين العقاريين في المملكة أو من جنسيات أخرى.
  • توفير أراضي مجانية للمستثمرين قروض مدعومة لسرعة شراء الوحدات والعمل عليها.
  • المواطنين الذين يملكون الأراضي، يمدهم الصندوق بخدمات مالية تساعدهم على البناء الذاتي.

الوحدات سكينة في برنامج سكني

أطلق برنامج سكني في السنتين 2017 و2018 خيارات تمويلية متعددة، حيث أتاحت للمواطنين تملك وحدات سكنية جاهزة للسكن المباشر لحوالي 583 ألف مواطن، وتم إنشاء الخدمات السكنية في مناطق متعددة بالمملكة.

كما أطلق مشروع سكني خدمات متعددة للسكان في هذه المناطق، ثم توافر الخدمات الصحية والتعليمية والمواصلات والنقل، وتوافر أسواق لشراء المستلزمات الضرورية من الغذاء والملبس.

وعن أسعار هذه الوحدات فقط بدأت من 250 ألف وحتى 750 ألف ريال، وتم الاختلاف حسب مساحة الوحدة والمناطق الموجودة فيها، حيث ارتفعت الوحدات في جدة والرياض عن باقي المدن الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *