التخطي إلى المحتوى

تحتل شركات السيارات العالمية مكانة مرموقة في السعودية، حيث تمكن الشركات من أخذ توكيلات عالمية مثل مرسيدس بنز وتويوتا ولكزس لأكثر من نصف قرن، وهي بذلك تحتل الصدارة في الشرق الأوسط>

نتيجة لكثرة أعداد شركات السيارات، نجد أن أسعار السيارات في السعودية منخفضة إذا ما قورنت بأسعار السيارات في مصر، وعند شراء سيارة جديدة، نطرح لك من خلال موقع العهد أهم شركات السيارات في المملكة كالتالي.

شركات السيارات

شركة السيارات الغربية المحدودة: أخذت هذه الشركة الترتيب الرابع عالميًا حول أكثر السيارات جودة، وتعتبر الشركة الأم لها في الإمارات، وتمتد فروعها إلى السعودية وأماكن متعددة في الوطن العربي، وتم فتح فرعها في السعودية في عام 2007>

تطلق مجموعة من الشاحنات التي تستهلك كمية أقل من الوقود، وهذا لتراعي الحالة الاقتصادية التي تمر بها المملكة، والشركة لديها فروع كثيرة في منطقة الرياض والدمام، وكذلك امتدت فروعه لجدة، وجاري فتح فروع جديدة في مدن أخرى بالمملكة.

شركة الجفالي للسيارات: وتعتبر وكيل شركة مرسيدس بنز في السعودية بل تعد الشركة الوحيدة الحاصلة على التوكيل، أستمر عمل الشركة في المملكة لحوالي نصف قرن، حتى نالت على ثقة كبيرة للعملاء في المملكة>

تقدم السيارات الألمانية “مرسيدس بنز” التي أطلقت لأول مرة في فترة الخمسينات، وتعتبر شركة الجفالي، هي الشركة الأكبر الحاصلة على توكيل مرسيدس في الشرق الأوسط وليس في المملكة فقط.

شركات السيارات

شركة عبد الله هاشم المحدودة: تعتبر الوكيل الحصري لشركة هوندا موتورز اليابانية في المملكة، وعمر الشركة حتى اليوم أكثر من خمسين سنة، وللشركة فروع كثيرة في المملكة من الرياض وجدة، كما ليدها طاقم علم متميز من الموظفين الخبرة والمدربين، كما يمكن للعملاء الحصول على قطع غيار تويوتا الأصلية من فروع الشركة.

شركة عبد اللطيف جميل المحدودة: أطلقت الشركة لأول مرة في عام 1979م: وهي الوكيل الحصري لشركة تويوتا، وتوفر للعملاء السيارات بأنظمة التقسيط مباشرةً من الشركة، حيث أن أنظمة التقسيط هذه متاحة على سيارات دايهاتسو سيارات لكزس.

تويوتا السعودية: تعتبر تويوتا من أكبر السيارات إنتاج في العالم، حيث تنتج ما يزيد عن 8.5 مليون سيارة، ويتم توزيعها في أكثر من 16 دولة، ويزيد دخلها عن 108 مليار دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *