التخطي إلى المحتوى

شركات التأمين تعد واحدة من قطاع الخدمة المالية بالسعودية، حيث تحث المواطنين على الاستثمار طويل المدى، مما يساعد هذا في الصعود بالتطور المجتمعي، وفتح مشاريع جديدة، أعلن عن فتح شركات التأمين التعاوني بقرار سامي من المملكة في يوم 2-6-1424، وأعتمد القرار من وزير المالية في يوم 1-3-1425.

قامت المملكة بإسناد هذه المهمة إلى مؤسسة النقد العربي حيث تتولى الأشراف على قطاعات التأمين، وقامت المملكة بتوفير مشرفين ومراقبين لمتابعة عمل هذه القطاعات، وهناك قائمة كثيرة لا يمكن حصرها من الخدمات التي تقدمها هذه الشركات للمواطنين في المملكة، ويعرض لكم موقع العهد رابط شركات التأمين المعتمدة pdf وكذلك رابط موقع مؤسسة النقد العربي بالمملكة.

دليل شركات التأمين المعتمدة

  • شركات التأمين المعتمدة أو عند الرغبة في إعادة التأمين انتقل إلى موقع مؤسسة النقد العربي السعودي من هنا.
  • قائمة شركات التأمين المعتمدة في المملكة العربية السعودية pdf  من هنا.

شركات التأمين في السعودية 1440

خدمات شركات التأمين

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي عن شركات التأمين المعتمدة في المملكة عبر موقعها الرسمي، حيث توفر هذه الشركات تأمين على الممتلكات الخاصة من الأماكن السكنية والمصانع والشركات الحرة، كذلك تأمين على المركبات، وهذا النوع الشائع في المملكة.

حيث يقوم المواطن السعودي عند شراء سيارة جديدة، بالتوجه لهذا الشركات وتأمينها ضد حوادث الطرق، علاوة على التأمين الصحي وهو الأكثر شيوعًا، هناك تأمينات أطلقت حديثًا نظرًا للكوارث التي يتعرض لها العاملون، فهناك التأمين ضد الحوادث أو تأمينات هندسية وبحرية، وتأمين عند السفر.

أفضل شركات تأمين في المملكة

  • شركة الصقر التعاوني: من أفضل شركات التأمين تقوم بطرح خدمات تأمينية كثيرة على الحياة وضد الحوادث، وخدمات تأمين صحي، بجانب التأمين ضد الأخطاء الطبية، أو التأمين على الطاقة، وتأمين المواطنين عند السفر، وقد تجد في هذه الشركة خدمات لا تجدها في الشركات الأخرى.
  • شركة الدرع العربي للتأمين: تعتبر ثاني أفضل شركة معتمد، حيث تقدم خدماتها على تأمين المراكب، وخدمات تأمينية على الحوادث الشخصية.
  • شركة الأفراد التعاونية: تقوم بطرح مجموعة كبيرة من الخدمات العائلية أو تأمين السفر الدولي خارج المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *