التخطي إلى المحتوى

انتشرت حشرة صرصار الليل في الحرم المكي بشكل رهيب، حيث تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل صور فيديو للحشرة وهي تشير على أرض وحائط بلاط الحرم، وكذلك تطير في الهواء، وكانت أعدادها هائلة بطريقة أثارت الخوف والفزع في قلوب زوار الحرم.

بينما أعلنت السلطات السعودية أنها أرسلت على الفور فرق متخصصة للتعامل مع حشرة صرصار الليل وأكدت أنها من الحشرات المهاجرة، وأنها قامت بالهجوم على الحرم وعلى نقاط الصرف المكشوفة، وجاري التعامل معها من قبل المتخصصين و إبادتها، ويعرض لكم موقع العهد صور وفيديو لهذه الحشرة، وكذلك صور تعامل فريق عمل إبادة الحشرات بالمملكة معها.

صرصار الليل في الحرم المكي

أعلن موقع أمانة مكة عبر حسابها الرسمي في تغريده نشرت في تويتر، أن صرصار الليل في الحرم المكي التي انتشرت على بلاط الحرم يطلق عليها اسم الجنادب السوداء، وتسمى كذلك باسم الجداجد والمصطلح الشعبي المعروف لها اسم صرصار الليل.

أعلنت أمانة مكة أنها قد دفعت بقوات خاصة لمكافحة الحشرات والقضاء عليها من ساحة الحرم، أشارات إلى أن عدد فريق العمل مكون من 22 مجموعة، وكل مجموعة بها حوالي 138 فرد، وعدد 111 جهاز لمكافحة تلك الحشرة.

انتشار حشرة صرصار الليل في الحرم المكي
انتشار حشرة صرصار الليل في الحرم المكي

إبادة صرصار الحرم المكي

  • تم التنسيق بين رئاسة شؤون الحرم والمسجد النبوي للتعامل مع مشكلة صرصار الليل في الحرم المكي وأخذ الإجراءات ألازمة.
  • اتجه 22 فريق عمل لساحة الحرم للتعامل مع هذه الحشرة، بعدد 138 لكل فرقة واحدة، وبحوالي 111 جهاز إبادة حشرات.
  • تم التوجه إلى أماكن تكاثر هذه الحشرة في غرف التفتيش الصحي، وكذلك في مياه الصرف الغير مغطاة الموجودة حول الحرم.
  • توجهت الفرق إلى دورات المياه المتواجدة في منطقة القشاشية.

فيديو صراصير تهاجم الحرم المكي

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة في تقرير لها على لسان محمد القويحص، أنها تم توجيه فرقة تابعة للإصحاح البيئي، وتم تكليفها بسرعة القضاء على هذه الحشرة التي أزعجت زوار بيت الله الحرام.

انتشر صرصار الليل في الحرم المكي بشكل رهيب في صباح اليوم، وجاري الآن التعامل معها بطريقة مكثفة، ومن المتوقع أن يتم القضاء عليها خلال اليوم، حيث يعمل الفريق لمدة 24 ساعة بدون انقطاع.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *