التخطي إلى المحتوى

تم الإعلان عن  اسماء المستفيدين من المقطوعه الدفعه الاخيره 1440 وأعلنت وزارة العمل السعودية أن تلك الدفعات سوف تصرف للموجودين في قائمة الانتظار بداية من شهر 1-3-1439 وحتى نهاية شهر 15-4-1439 فقط، ويتم توزيع الدفعة على ما يزيد عن 30 ألف مستفيد، بالإضافة إلى أولئك الذين لديهم ظروف خاصة ووافقت الوزارة على استبدالها،  وهذه المقطوعة مقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمساعدة الأسر المحتاجة والأسر الفقيرة، حيث تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بودع مبالغ مساعدات لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي،ويمكنكم متابعة المزيد على موقع العهد من التفاصيل الخاصة بإعلان اسماء المستفيدين من المقطوعه الدفعه الاخيره 1439 من خلال حساب المواطن.

اسماء المستفيدين من المقطوعه الدفعه الاخيره 1439

اسماء المستفيدين من المقطوعه الدفعه الاخيره 1439 ورابط الاستعلام

يتم الاستعلام عن المستفيد من المساعدات المقطوعة للضمان الاجتماعي عن طريق الدخول على رابط الاستعلام وكتابة البيانات المطلوبة مع تحديث البيانات من حين لآخر، ويتم الاستعلام برقم الهوية أو رقم السجل المدني من خلال رابط الاستعلام هذا https://sd.mlsd.gov.sa/ar/query/insurance/maqtuaa_inquery، أما بالنسبة للمتقدمين الآخرين للحصول على مساعدة سوف توضع على قوائم الانتظار، والتي تقوم الوزارة باختيار أشخاص منها في المسابقة التالية التي ستقوم الوزارة بالإعلان عنها.

شروط الحصول على المساعدات المقطوعة

  • لا يتجاوز سن المتقدم عن 35 سنة.
  • لا يوجد للمتقدم سجل تجاري.
  • أن يكون المتقدم ليس له دخل، أو يقبل الموظفين من محدودي الدخل.
  • تقبل في المقطوعة لأول مرة بعد تعديل الشروط المرأة زوجة المسجون التي تعول أطفال صغار.
  • يقبل كذلك جميع فئات النساء بلا عائل وتعول صغارها، من المطلقات والأرامل أو زوجة المفقود ومدمن الخمر أيضًا.
  • يقبل أصحاب الإعاقات المؤقتة، على أن تكون مضى على إعاقته بحد أقصى عام، ومنعته هذه الإعاقة من العمل.

آلية التقديم على المساعدة المقطوعة عبر وكالة الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن اسماء المستفيدين من المقطوعه الدفعه الاخيره 1439 وأنه يجب على الراغبين بالتقديم على طلب هذه المساعدة بالتوجه إلى وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لمنطقته، ويجب أن يذهب المتقدم بالطلب بنفسه.

كما قالت الوزارة أنه ليس من الضروري إحضار الحساب البنكي، فليس من الضروري إحضار البيان في حال تم عملية تحويل معاش الضمان للبنك وتم التحقق منه.

وحددت الوزارة مجموعة من الشروط والضوابط لكي يتم قبول طلب المساعدة المقطوعة، بحيث تحتوي على عدد أفراد أسرة مقدم الطلب، والدخل الشهري الحاصل عليه والعائد على الأسرة، مع أهمية توضيح الظروف الخاصة بأوراق رسمية ومعتمدة، فما هي هذه الضوابط والشروط التي تسمح للأشخاص أن يتقدموا للحصول على المساعدة المقطوعة.

اسماء المستفيدين من المقطوعه الدفعه الاخيره 1439

شروط الحصول على المقطوعة بالسجل المدني

هناك عدة شروط يجب توافرها لكل متقدم يقوم بالتقديم للحصول على هذه المساعدة، فما هي الشروط الواجب توافرها في الشخص الذي يتم اختياره للفوز بهذه المساعدة؟

  • أولاً: ألا يقل سن المتقدم للحصول على هذه المساعدة عن 35 عاماً، فمن كان عمره أكبر من ذلك فهو يعتبر أخل بالشروط، وبالتالي يكون خارج عن القائمة.
  • ثانياً:لابد أن لا يتخطى دخل المتقدم للحصول على مساعدة عن الحد المانع للصرف.
  • ثالثاً: برنامج المساعدة يستهدف المواطنين السعوديين من الفئات محدودة الدخل ومعدومة الدخل، وهذا ما أوضحته وزارة التنمية الاجتماعية، وبالتالي فإن الفئات الأخرى غير هذه الفئات تحرم من التقدم لهذه المساعدة.
  • رابعاً: المبلغ المطروح للمساعدة والتي وضحته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هو ثلاثين ألف ريال سعودي فقط لا غير سنوياً.
  • خامساً: من توفرت فيه جميع الشروط السابقة فليتفضل بالتقديم لهذا البرنامج عن طريق هذا العنوان:
    https://sd.mlsd.gov.sa/ar/query/insurance/maqtuaa_inquery

رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي

قد خصصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية موقع خاص للاستعلام والتسجيل للحصول على هذه المقطوعة والضمان الاجتماعي وذلك توفيرا لوقت المواطن السعودي كما يمكن من خلاله معرفة اسماء المستفيدين من المقطوعه الدفعه الاخيره 1439، ويمكن للمواطن لتسجيل من المنزل وملئ البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة فمن يثبت عدم صحة البيانات الخاصة بهم يتم استبعادهم تماما من الحصول على هذه المساعدات.

وبعد التأكد من صحة البيانات يتم الإعلان عن الأسماء المقدر حصولهم على المساعدات المقطوعة على الموقع الخاص بالوزارة، لضمان المصداقية، وذلك من خلال رقم الهوية فقط وبذلك نضمن للمواطن السعودي توفير كل ما يحتاجه في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *