التخطي إلى المحتوى

صرح موقع المواطن عن طريقة تحديث حساب المواطن برقم الهوية بالتزامن مع اقتراب موعد صرف الدفعة 14 يوم الخميس 10 يناير 2019 القادم، حيث ظهرت نتائج الأهلية ويمكن الاستعلام من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن برقم الهوية فقط، وطلب الموقع من المستفيدين بسرعة تحديث البيانات والتسجيل في الدفعة الخامسة عشر، التي سوف يغلق باب التسجيل فيها يوم 10/1/2019، كما ينبغي تحديث رقم آيبان حسابك البنكي في برنامج المواطن، حيث يشرح لكم موقع العهد طريقة تحديث رقم الآيبان كالتالي.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية:

عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج حساب المواطن بصفحات التواصل الاجتماعي تويتر، اعلن حساب المواطن في تغريده له أن على المواطنين المسجلين بحساب المواطن المستفيدين ضرورة الإسراع في تحديث البيانات الخاصة بهم في برنامج حساب المواطن عبر الأنترنت،وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني برقم الهوية فقط أو رقم الضمان الاجتماعي، حيث تقوم وزاره العمل والتنمية الاجتماعية بعمليه تحديث دورية لحسابات المستفيدين والمستحقين ببرنامج حساب المواطن بفترات متعاقبه، وبذلك فيضمن المستفيدين بالدعم الاستحقاق المالي.

تحديث آيبان الحساب البنكي

  • الدخول إلى موقع حساب المواطن الرسمي.
  • التوجه إلى نافذة رقم الآيبان.
  • قم بكتابة رقم الآيبان الحديث.
  • قم بحفظ البيانات التي سجلتها، وتكون بذلك غيرت من رقم الآيبان بنجاح.

برنامج حساب المواطن

وعمليه تحديث البيانات في حساب المواطن تتم من خلال إضافة بعض البيانات الجديدة التي تخض أفراد جدد، أو بيانات التقاعد، بالإضافة أيضاً إلى حالات الفقر، وغير ذلك من كل الأمور التي تعود على المواطنين للاستفادة من الدعم، والذي تقدمه الحكومة السعودية للمواطنين علي هيئه دفعات شهريه تعطى للاحقيه من الأسر الفقيرة أو المحتاجين، أو حالات الأب المتوفي، أو الأم الأرملة أو غير ذلك، حيث انه يهدف إلى إعانة المواطن السعودي ضمن الإصلاحات الاقتصادية التي تجريها الحكومة بالمملكة العربية السعودية، والتي يشعر بها المواطن من خلال ارتفاع أسعار بعض السلع الغذائية وارتفاع أسعار الكهرباء أو غير ذلك.

تحديث حساب المواطن
طريقه تحديث حساب المواطن برقم الهوية من الموقع الإلكتروني

طريقه التسجيل في حساب المواطن :

التسجيل في حساب المواطن من الأمور الهامة لدى المواطنين بالمملكة العربية السعودية، ومن خلال موقعنا هذا نقدم لحضراتكم طريقه بسيطه للتسجيل في برنامج حساب المواطن، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص به عبر الأنترنت، والذي يتيح تسجيل البيانات الهامة بالمواطنين المتقدمين للحصول على الدعم المقدم من الحكومة بالمملكة العربية السعودية، وفى السطور التالية نتعرف سوياً على طريقه التقديم والتسجيل في برنامج حساب المواطن:

التسجيل في حساب المواطن
  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج حساب المواطن عبر الرابط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.
  2. إدخال البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة المخصصة لها.
  3. يتم إدخال الرقم السرى الذي يرسله حساب المواطن عبر رقم الجوال الخاص بالمتقدم.
  4. يمكن للمتقدم تعيير الرقم السرى بعد تمام الدخول إلى حسابه بالبرنامج.
  5. في حساب المتقدم يتم ملئ واستكمال جميع البيانات الخاصة بحاله المتقدم، مثل العنوان، والتابعين، بيانات الحساب البنكي، بيانات العقار وهكذا.
  6. وفى النهاية يتم تقديم طلب التسجيل، ويتم التحقق من حاله المتقدم ودراسه حالته من برنامج حساب المواطن لتقرير أهلية الأسر المتقدمة للحصول على الدعم.

ومن ناحيه أخرى تمكن للمستفيدين تقديم الاعتراض على عدم الأهلية، وذلك بعد ظهور نتائج الاستحقاق في موقع حساب المواطن، حيث يمكن للمستفيد تقديم الاعتراض على عدم استحقاقه للدعم عبر الدخول إلى الموقع الخاص ببرنامج حساب المواطن، ثم اتباع الإرشادات الخاصة بتقديم الاعتراض على عدم الأهلية، وعند قبول الاعتراض من جه برنامج حساب المواطن يتم صرف المستحقات المالية للمستفيد مقدم الاعتراض، ويكون هذا بأثر رجعى مده أقصاها 5 اشهر من تاريخ قبول الاعتراض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *