التخطي إلى المحتوى

تفتح المملكة العربية السعودية سوق عكاظ 1439 وكل عام في موعد محدد، والذي يبدأ من 13 شهر شوال، ويستمر حتى اليوم التاسع والعشرون برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ويشهد السوق الكثير من الحفلات الغنائية والشعر، كما أنه من الأسواق الهامة في المملكة، ومع بدء اليوم الأخير أمس والموافق التاسع والعشرون من شوال شهد السوق واقعة مؤسفة بتهجم أحدى الفتيات بأحد الفنانين، ونقدم لمتابعينا اليوم آخر تطورات قضية سوق عكاظ 1439 وإجراءات الأجهزة الأمنية.

سوق عكاظ 1439

لكل من لا يعرف ما هو سوق عكاظ فهو من الأسواق الكبرى في المملكة العربية السعودية، ويضم السوق عدد كبير من المنتجات المتعلقة بالنساء لذلك يطلق عليه البعض سوق عكاظ للنساء، وكما يعد هذا السوق من الأسواق السنوية التي ينتظرها العديد من النساء للتسوق والتبضع من مختلف المنتجات التي تكون مطروحة في السوق، ويبقى الجانب الفني من الجوانب المميزة التي تشهد حضور مكثف.

اختلف سوق عكاظ 1439 هذا العام عن الدورات الأخرى منه حيث شهدت التذاكر الخاصة بالحفلات الغنائية النفاذ في وقت مبكر خاصة في ظل مشاركة الفنان ماجد المهندس في اليوم الأخير من السوق، والذي كان بالأمس ولكن لم يكن الحظ حليف الفنان خلال هذا الحفل الضخم.

سوق عكاظ 1439

قصة قضية سوق عكاظ 1439

واجه ماجد المهندس أثناء تواجده في الحفل النهائي لسوق عكاظ أحد المواقف المحرجة التي يصعب على أي فنان تحملها خاصة في حالة تواجده في المملكة العربية السعودية، وهي من الدول التي لها القوانين الصارمة التي تجرم أي فعل خارج عن الشريعة الإسلامية، والقانون، ويرجع ذلك إلى ما قدمت به أحد الفتيات المنقبات التي صعدت إلى المسرح لتعانق ماجد وتحتضنه وهو ما أثار حالة من الجدل الكبير.

سارع المنظمون للحفل على إبعاد الفتاة عن ماجد وإنزالها من على خشبة المسرح عقب هذا التصرف السيئ، وبينما ألتزم ماجد الصمت عقب قيام البعض من النساء أيضا الحاضرات للحفل بإنزال الفتاة، ومع هذا الفعل تناولت مختلف مواقع التواصل الاجتماعي هذه القضية التي شهدها سوق عكاظ 1439.

سوق عكاظ 1439

تعد مثل هذه الواقعة الأولى من نوعها التي يشهدها السوق، وسط حضور العديد من الجمهور الحاضرين للحفل الغنائي، كما أنها من الممكن أن تكون هيا الأخيرة عقب الإعلان الرسمي عن إلقاء القبض على الفتاة بواسطة الأجهزة الأمنية التي أعلنت بيان رسمي بذلك.

ما مصير فتاة سوق عكاظ 1439

عقب هذه الواقعة التي أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي والرأي العام أعلن أحد المختصين في القانون أن الفتاة قد تم إلقاء القبض عليه فعليا، مؤكدين عن ما قامت به هو فعل خارج عن شرع الله وقوانين المملكة العربية السعودية، وهو ما يجعلها تقع أمام حكمين أما السجن عامين أو دفع غرامة مالية مائة ألف ريال سعودي، وقد تعد مثل هذه التصريحات صادمة للكثيرين.

سوق عكاظ 1439

أكد الكثيرين من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والمواقع الأخرى  عقب واقعة سوق عكاظ 1439 أن ما قامت به الفتاة ما هو إلا مجرد إعجاب فقط ب ماجد المهندس، وليس ما تم تناوله واتخاذ الموضوع غلى أكبر مما يستحق، وفي حقيقة الأمر يبقى هذا الأمر الآن بيد الأجهزة الأمنية فهي التي تختص به لتصدر  ما تشاء من أحكام وفقا للقوانين التي تعمل بها المملكة العربية السعودية،  وكما هو معروف تختلف الدول العربية عن غيرها في القوانين التي تحكم بها.

أقرا أيضا

ديوان المراقبة العامة في السعودية وآليات العمل بها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *