التخطي إلى المحتوى

يتابع الملايين من المستفيدين في المملكة العربية السعودية اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم ترقبا لحدوث أي إعلان رسمي من الجهات المسؤولة في وزارة العمل والتنمية والاجتماعية، حول إيداع المبالغ المالية للمستحقين من المساعدة المقطوعة، والتي تشمل الكثيرين من الأرامل والمطلقات، وغيرهم من الحالات المستحقة للدعم، ويقدم لنا اليوم موقع العهد اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم.

ماهي اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم

أوضحت الجهات المسؤولة في الضمان الاجتماعي أن الدفعة القادمة ستشمل العديد من الدفعات العالقة على قوائم الانتظار كما حدث في الدفعة السابقة، ويهدف ذلك إلى الحد من قوائم الانتظار الكبيرة لمستفيدي المساعدة المقطوعة، والذي تم مراجعة كافة ما تقدموا به من أوراق ومستندات رسمية عند التسجيل في الضمان الاجتماعي حيث يصبح الفرد مستحقا للدعم عقب ذلك.

اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم

أوضح وكيل الضمان الاجتماعي الدكتور أبراهيم بن محمد الشافي أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تقوم فور وصول المستحقات المالية لمن تم الموافقة لهم على الصرف، على إيداع المستحقات المالية في الحسابات البنكية الخاصة بهذه الأسماء المستحقة، ولذلك تحرص الجهات المسؤولة في القيام بمطالبة المستحقين بتحديث البيانات الخاصة بهم في حالة حدوث أي مستجدات فيما تقدموا به من أوراق ومستندات وغيرهم من البيانات.

ماهي شروط التقدم في الضمان الاجتماعي

  • أن المستفيد أو المتقدم للحصول على الضمان الاجتماعي لا يوجد لديه عمل.
  • أيضا يمكن للأعزب التقدم في حالة كان راتبه يقل عن 3000 آلاف ريال سعودي.
  • أيضا يجوز للمتزوج التقدم في برنامج الضمان الاجتماعي في حالة كان راتبه لا يصل إلى 8680ألف ريال.

تأتي هذه الشروط هي الأهم والرسمية التي تم الإعلان عنها في حالة الرغبة في التقدم إلى الضمان الاجتماعي، للحصول على الاستحقاق المالي  لابد من التقدم والتأكد من مطابقة الشروط التي تم الإعلان عنها حيث يتم مراجعة كافة هذه البيانات من الجهات المعنية الأخرى والمختصة بذلك.

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز قرار ملكي بصرف المساعدات إلى الأسر المستحقة خلال شهر رمضان الكريم،وجاء ذلك استجابة للأسر التي طالبت على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي بالحصول على المساعدات المقطوعة مع أقتراب مع عيد الفطر المبارك.

اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم

موعد صرف المساعدة المقطوعة

لكل من يبحث عن اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم، وموعد صرف المساعدات المقطوعة فتؤكد دائما الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية أن المساعدة المقطوعة هي ليست تقدم كل شهر، وأنما يتم تقديمها على حسب احتياجات الأسرة المادية كما لها بعض الشروط التي لا يتم الموافقة للمتقدم على الصرف دون مراجعتها جيدا والتأكد من استحقاق المتقدم لهذا الدعم.

لذلك هي ليست من أنواع الدعم التي تصرف كل شهر، وفور إيداع المستحقات المالية يتم الإعلان رسميا في مختلف وسائل الإعلام عن ذلك، مع الإعلان أيضا عن الأسماء المستحقة لهذا الدعم فهناك مازال العديد من قوائم الانتظار التي تعمل الجهات المختصة في القضاء على هذه القوائد تلبية لاحتياج الأسر، والتي تختلف بطبيعة الأمر من شخص لأخر وفقا للحالة المادية الخاصة بالأسرة.

يأتي تقديم المساعدة المقطوعة في ظل ما تقوم به المملكة العربية السعودية في رفع الدعم مع الحرص على عدم حدوث أي ضرر لمحدود الدخل والأسر الغير قادرة على هذه الإجراءات الاقتصادية، ولذلك توفر وزارة العمل العديد من برامج الدعم المستحقة لهذه الأسرة منها حساب المواطن، والمقطوعة، والضمان الاجتماعي، وغيرها من البرامج الأخرى التي تشمل مختلف الحالات المستحقة للدعم من الدولة مع الحرص على تقديم كافة المستندات والبيانات الصحية.

الأكثر قراءة الآن

موقع الضمان الاجتماعي والاستعلام عن المستفيدين من الضمان

الضمان الاجتماعي استعلام الافراد موعد صرف المساعدات المقطوعة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *