التخطي إلى المحتوى

نرصد لكم الآن مجموعة من الأخبار حول مأساة اطفال الكهف التي يعيشها حاليا 12 صيبا مع مدربهم، بعد أن غرقوا في كهف مغمور بالمياه في مدينة شاينج راي في تايلاند. إليكم الآن تفاصيل هذا الحادث المؤلم كاملة يقدمها لكم فريق عمل موقع العهد، مع الكثير من التفاصيل التي أعلن عنها حاكم شاينج راي من خلال مؤتمر صحفي عقد صبيحة هذا اليوم، أكد من خلاله على كبر الأزمة وخطورتها، والجهود المبذولة من قبل قوات الإنقاذ، إليكم التفاصيل.

 

اطفال الكهف

قصة اطفال الكهف في تايلاند

منذ أن عثر غواصان بريطانيان على مجموعة من الصبيان عددهم 12 صبيا وهم يشكلون فريقا لكرة القدم، مع مدربهم على رف صخري على بعد 4 كم من مدخل كف في مدينة شاينج راي التايلندية، بدأت قوات الإنقاذ وفرقا من الجيش التايلندي في محاولات إنقاذ اطفال الكهف والخروج بهم من هذا الكهف المغمور بالمياه، وقد دخل عمال الإنقاذ في سباق مع الزمن وسباق أخر مع الطقس المحمل بالأمطار والسيول من أجل إخراج هؤلاء الأطفال.

الطوفان يحاصر 12 صبيا في كهف شاينج راي

هذا ومن المتوقع حدوث طوفان خلال الأيام المقبلة ربما يهدد عملية الإنقاذ تلك نتيجة ارتفاع منسوب المياه في الكهف وهو الأمر الذي يهدد بغرق المكان الذي احتمى به الأطفال، فيما يحاول الجيش التايلاندي تعليم هؤلاء الأطفال عملية الغوص بسرعة، مشيرا إلى أنه في حال ما لم يتم تعلم الأطفال بسرعة فإنه قد تلجأ القوات إلى الانتظار لمدة 4 أشهر حتى ينتهي الفيضان، ويتمكنوا من المغادرة.

اطفال الكهف

فيما تحاول فرق الإنقاذ الوصول إلى اطفال الكهف وإنقاذهم مسابقة في ذلك الوقت، وقد تم إدخال الطعام والمياه إلى هؤلاء الأطفال الذين كانوا قد دخلوا الى الكهف في 23 يونيو الماضي، فيما حاولوا إدخال هاتف لهم للتواصل مع ذويهم، ولكن لم تفلح العملية لأن المياه قد عملت على تلف الهاتف.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *