التخطي إلى المحتوى

نظام نور برقم الجلوس فقط يتمكن الطالب من معرفة النتيجة، حيث يتيح للطلاب الدخول إلى موقع نور بدون رقم سري كما كان سابقًا، يوفر الموقع النتائج للطلاب من جميع المراحل التعليمية، ابتداء من المرحلة الابتدائية والمتوسطة وحتي الثانوية بأقسامها العلمية والأدبية، وبهذا يعرف الطالب نتيجة نصف ونهاية العام الدراسي، كذلك يمكنه الإطلاع على نتائج أختبارات الشهر، ويمكن لولي الأمر متابعة أبنائه عبر حسابه الشخصي من نور، كذلك متابعة أيام الغياب والحضور الدراسي، وللمزيد من المعلومات عن  نظام نور برقم الجلوس  يمكنكم متابعة موقع العهد الآن.

صورة ذات صلة

نظام نور برقم الجلوس لمعرفة النتائج

نظام نور برقم الجلوس هذا الموقع الإلكتروني يسهل معرفة النتيجة للطالب وأولياء الأمور في حال ظهورها واعتمادها من قبل وزارة التعليم في السعودية .
فعلى كل طالب يرغب في معرفة نتيجته من خلال موقع نور أن يكون لديه الرقم السري الخاص به والذي من خلاله يستطيع الطالب معرفة نتيجته كما يتم الحصول عليه من خلال المدرسة الخاصة بالطالب.
يقوم المعلمين في المدارس المختلفة في المملكة العربية السعودية بإدخال نتائج الطلاب على الموقع ولذا تختلف ظهور النتيجة من مدرسة إلى أخرى ومن منطقة إلى أخرى.
وبرنامج نور يحتوي على نظام المقررات بمعنى إنه سوف يتم إعلان النتيجة داخل كل مدرسة في البداية والتي تضم 25% من مدارس المملكة أما نظام الثانوية العامة فهو تراكمي ويحتوي على 75% من مدارس المملكة.
كما يتمتع موقع نور بصفة الخصوصية بمعنى أنه لا يستطيع أحد معرفة النتيجة إلا من يملك رقم الجلوس (الطالب أو ولي الأمر ).

نتيجة بحث الصور عن نظام نور برقم الجلوس

طريقة معرفة النتيجة من نظام نور

في نظام نور يمكن معرفة شهادات الطالب والتوجه لمعرفة النتيجة بإدخال رقم الهوية فقط عبر الموقع الرسمي https://noorresults.moe.gov.sa/MarksInquiry/studentmark.aspx حيث يضع الطالب الهوية وبعدها رمز التحقق وهو رقم مكتوب بالأسفل، وبعد ذلك ينتقل للضغط على بحث لتظهر النتيجة إن رفعت على الموقع بالفعل، أما إذا كانت الشهادات لم ترفع بعد فلن تظهر للطالب أي بيانات، وفي الغالب قد ظهرت نتائج المرحلة المتوسطة والابتدائية أما الثانوية ما زالنا في انتظارها، كما أن موقع نور يوفر إمكانية طبع النتيجة وذلك بعد اعتمادها من وزارة التربية في المملكة العربية السعودية، وسوف تظهر نتيجة المرحلة الابتدائية في البداية لأنهم أول من أنهوا الامتحانات ثم تظهر نتيجة اختبارات باقي المراحل تباعا.

أقرأ أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *