التخطي إلى المحتوى

اقترب موعد احتفال العالم العربي بـ عيد الأم ، والذي يحل يوم 21 مارس من عام ميلادي، تزامنًا مع بداية فصل الربيع وازدهار الورود، حيث حدد المفكرين هذا اليوم لتذكرة الأبناء بفضل أمهاتهن عليهم، والتعبير لها عن حبهم، تقديرًا على دورها العظيم في حياتهم وحياة جميع أفراد أسرتها، ونجد أن الكاتب مصطفى أمين هو أول من نادى في كتاباته بالاحتفال بعيد الأم، حيث بدأ الاحتفال في مصر بهذه المناسبة بحلول 21 مارس لعام 1956، ليصبح تدريجيًا يوم مهم بالنسبة للأبناء صغارهم وكبارهم، لتقديم الهدايا والورود للأم، ويذكر أن أول احتفال بعيد الأم في العالم كان 2 من مايو عام 1908 في أمريكا، عندما قررت “أنا جارفيس” الاحتفال بوالدتها والتعبير لها عن حبها وعرفانها بالجميل، ويقدم موقع العهد أفكار عن عيد الأم.

عيد الأم

انطلق الاحتفال بعيد الأم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان الأبناء مستقلين ويعيشون في مكانة بعيدة أن والديهم، فكان عيد الأم هو بمثابة تذكرة هؤلاء المغتربين بأمهاتهم، حيث يأتون لزيارتهم كل عام، كان الأول لا يذهب الأبناء لزيارة والدتهم لعدة أعوام كثيرة، وتحتفل الولايات المتحدة بعيد الأم في يوم الأحد الثاني من شهر مايو، ويختلف موعد عيد الأم في الدول، بينما في مصر وبعض  بلدان الوطن العربي يحتفل بهذا اليوم في 21 مارس، يشهد عيد الأم انتعاش كبير في حركة التجارة، حيث يتنافس المستثمرين في طرح عروض هائلة وجذب أكبر عدد من العملاء في هذا اليوم.

صور عيد الأم وأجمل كلمات الاحتفال بعيد الأم

 عيد الأم .. والهدايا المناسبة لهذا اليوم

كان الناس مشغلون بالحروب العالمية، وكان هناك حزن دفين علي الضحايا الذين راحوا في هذه الحرب، ومن هنا دعت صحفية أمريكية الدولة يوضع عيد الأم علي أن يكون عيد رسمي في البلاد، ولم تكن تلك المرة الأولي بل كانت هناك محاولات أخري في كنائس بريطانيا وأمريكا للاحتفال بيوم يكون عيد الأم، ولاقي الأمر أقبال شديد من جانب الناس، وبعض أفكار الهدايا كالتالي.

  • ميدالية أنيقة بأول حرف من اسم الأم.
  • حذاء بلون مميز.
  • زجاجة من العطر المحبب إليها.
  • بعض الأكسسوارات المميزة.
  • قطعة ملابس أنيقة مناسبة لموسم الصيف تضيفها إلى دولابها.
  • أدوات المطبخ، مثل فن كهربائي، مضرب كهربائي، عصارة فواكه، طقم توابل، طقم ثلاجة، والعديد من الهدايا الرائعة.

هدايا عيد الأم أفكار جديدة ومبتكرة مقترحات بسيطة واقتصادية

عيد الأم وأجمل المسدجات

كما يمكن إرسال مسدجات تهنئة بمناسبة الاحتفال في عيد الأم للاحتفال بها، منها “ربنا يخليك يا أمي.. كل سنة وأنتي طيبة”، “بحبك يا أمي يا أغلى من حياتي”، “تعبتي كثير من أجلي.. كل سنة وأنتي حبيبتي”، “أمي.. بحبك جدًا.. ربنا يخليك ليا”، “بقدم لك يا أمي باقة من الورود يا أجمل وردة في حياتي”، وغيرها من الرسائل التي تعبر عن حب الأم وتقديرها.عيد الأم مناسبة يحتفل بها الأبناء تعبيرًا عن حبهم وتقديرهم للأم، وغالبًا ما يتم تقديم الهدايا وإرسال مسدجات معبرة عن هذه المناسبة، والتي تسعد بها الأم، لإحساسها بحب أبنائها وتقديرهم لها.

التعليقات

  1. كل عام والأمهات في كل الوطن العربي ومصر والسعودية والعالم بخير، عيد الأم لا يجب أن يكون يوم واحد نتذكر فيه أمهاتنا، ثم ننسي فضل الأم علينا باقي أيام السنة، بل يجب أن يكون كل يوم مر عليها هو عيد لها، فهي تحملت ضعفنا ونحن صغار، قسوتنا عندما كنا مراهقين، وتجاهلنا لها عند الشباب، تحلم هذا بصبر وعن طيب خاطر فيجب أن نرد لها اعتبارها، ولا نتردد في إرسال هدايا عيد الأم التي تناسب مكانتها عندنا http://al-3ahd.com/213/new-innovative-ideas-mother-day-gifts__trashed.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *