التخطي إلى المحتوى

الوظائف الإدارية اليوم تستعد لاستقبال النساء في نظام جدارة للتوظيف بداية من اليوم الأحد 15-7-1439 وينتهي التقديم للوظائف في يوم الخمس القادم الموافق 19-7-1439، لهذا طلبت المملكة من جميع الفتيات الخريجات التي تنطبق عليهن الشروط بسرعة تقديم أوراق التخرج، وقالت أن جميع الوظائف تنتمي للهيئات الحكومية التي تشمل عجز في تلك الأماكن.

فقد قامت وزارة الخدمة المدنية بطرح ما يقرب من 150 وظيفة، وهي وظائف متنوعة بين المرتبة الرابعة وحتي المرتبة التاسعة، ويتم قبول السيدة بالمرتبة بناء علي الدرجة العلمية التي حصلت عليها، وكذلك التخصص والمؤهل، ويجب أن تنجح الفتيات في اجتياز الاختبارات حتي يلتحقن بالوظائف، وهناك مجموعة من الشروط التي يجب الإطلاع عليها قبل التقديم، ويعرضها لكم موقع العهد كالتالي.

 نظام جدارة للتوظيف وشروط التحاق النساء بالموقع

قامت الخدمة المدنية بالإعلان في أخبار السعودية حول أهمية تقديم عنية للفئات التي تحتاج إليها في نظام جدارة للتوظيف كذلك وضع قواعد ولوائح من المفروض أن يتم مرعاتها من المتقدمات كالتالي.

نظام جدارة للتوظيف للنساء 1439

  • يقبل الفتيات الملتحقات من المعاهد المتخصصة، بجانب قبول الدبلومات المتوسطة الحاصلة عليها الفتاة بعد الثانوية، وكذلك الشهادات المعادلة لها.
  • ينضم كذلك المتخرجات من الجامعات النظرية والعليمة، بالإضافة إلي قبول الحاصلين علي الدبلومات العليا (الحاصلة عليها بعد الدرجة الجامعية).
  • ويتم قبول بالطبع سيدات الدكتوراه والحاصلات علي درجات الماجستير.
  • وتم الاتفاق علي قبول جميع التخصصات غير التربوية حيث تكون لها الأولية.
  • ثم يتم قبول التخصصات التربية إذا كان هناك عجز وهذا لتخصصات الدكتوراه والماجستير.

شروط التقديم في الوظائف

تخضع المتقدمات إلي مقابلات تتطلبها وزارة الخدمة المدنية للتوظيف ويتم الترشيح للوظائف بعد نجاح الفتيات في المقابلة  بالمقام الأول، وتجري تلك المقابلة احدي الجهات الحكومية التابعة للوظيفة، ولكن إذا تم رفض الفتاة في المقابلة، فيلغي الترشيح بشكل نهائي، ولكن يمكن أن تقوم بالتقدم مرة أخري في الإعلانات القادمة، وذلك وفقا لما تم الإعلان عنه رسميا من الجهات المختصة بالتقديم في الوظائف.

أقرأ أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *