التخطي إلى المحتوى
صرح برنامج حساب المواطن السعودي أن يوم 10 يوليو من عام 2018 سوف تصرف الدفعة الثامنة، وستضع الحكومة السعودية الأموال مباشرةً في حسابات المستفيدين، وأعلن المواطن ضرورة الانتهاء من التسجيل في الدفعة التاسعة حتي نهاية يوم 10/7/2018، وبشري سارة للمواطنين أن الدفعة الثامنة ستشمل الزيادة في أسعار الكهرباء والخدمات التي فرضتها المملكة على المواطنين، والمواطنين الجدد الراغبين في الاستفادة من الدعم، عليهم التسجيل في حساب المواطن بداية من يوم 11 يوليو 2018 وحتي يوم 10/8/2018 للحصول على الدعم في الدفعة العاشرة.
حساب المواطن السعودي المرحلة الخامسة
حساب المواطن السعودي

حساب المواطن السعودي

أن الأشخاص المسجلين بالبرنامج والمستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي قد تم تسجيلهم بالبرنامج، ولكن هناك مشكلة قد واجهت مستفيدي الضمان وهى قيامهم بتحديث بياناتهم على البرنامج وإضافة أفراد وحذف آخرون، لذلك تم السماح لمستفيدي الضمان بتحديث بياناتهم واستعراضها بالطرقة الصحيحة التي يعرضها موقع العهد من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن السعودي.

تبنت الحكومة السعودية برنامج حساب المواطن السعودي من أجل توصيل الدعم المالي لمستفيدي الضمان من المواطنين السعوديين فقط، والذين يعانون من انخفاض في مستوى الدخل أو الذين لديهم دخل متوسط، وذلك من أجل إصلاح الآثار السلبية التي حدثت بعد عملية الإصلاح الاقتصادي وإضافة قيمة الضريبة المضافة للسلع.

طريقة ورابط التسجيل في حساب المواطن السعودي

سنوضح لكم خطوة بخطوة شروط حساب المواطن وطريقة التسجيل بالصور:

  • عليك أولا بإنشاء حساب جديد على الموقع ثم قم بإدخال رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد

  • قم بكتابة رمز التحقق الظاهر أمامك في الصورة

  • قم بإدخال جميع البيانات الخاصة بك وبيانات التابعين لك والعنوان الحالي، مع ضرورة الإجابة عن جميع الأسئلة بما يتطابق مع الأوراق الحكومية الخاصة بك، لان أي تضارب في البيانات أو وجود اختلاف بسيط بينهما سيعرضك لعدم استحقاق وأهلية حساب المواطن.

  • قم بإدخال بيانات العقارات التي تمتلكها بصورة صحيحه من حيث رقم الصك والمدينة والمساحة ونسبة تمليكك للعقار.
  • بعد ذلك عليك بالقيام بإدخال بياناتك البنكية كامله والإقرار بصحة جميع البيانات التي قمت بإدخالها، وبعدها سيتم دراسة حالتك للتأكد من أحقيتك في صرف الدعم وستصلك رسالة على جوالك بالنتيجة.

شكاوى حساب المواطن السعودي

حساب المواطن السعودي ساعات قليلة تفصلنا عن ميعاد توزيع “الدفعة الخامسة” للموطنين في البنوك، وسوف يتم وضعها بداية من يوم 10 أبريل، وهذا وفقًا لما أعلن عنه حساب المواطن من خلال الموقع الرسمي، وتم الموافقة علي أن المواطنين المكتملة بياناتهم الاستفادة من الدعم بداية من يوم 11 أبريل، أما عن الدفعة السادسة فإن يوم 10 أبريل أخر وقت للتسجيل، يمكنك الدخول على رابط تسجيل حساب المواطن ومعرفة النتيجة الخاصة بك بعد فحص حسابك وذلك بالدخول على قسم إدارة الحساب في حساب المواطن بالرابط السابق.

بعد صرف مستحقات الدفعة الخامسة في الحسابات البنكية في حساب المواطن السعودي ما زالت الأسئلة تترد علي الموقع من قبل المستفيدين، فإذا جاء احدهم رسالة أن المبلغ صحيح وصفر ريال، فهذا يعني أن حصول المواطن علي المبلغ المستحق صفر ريال، حيث يتم الرد علي المواطنين من خلال موقع تويتر الرسمي، كما سألت أرملة بانها لم تقم بإضافة أبناءها أثناء التسجيل للموقع في المرة الأولي، وتمت الإجابة أنه يجوز لها التقديم للأبناء ولكن في شرط واحد أن تقوم بإرفاق المرفقات التي تثبت احتضان الأم لأبناءها بالإضافة إلي مرفق صك إعالة. ولإتباع تلك الخطوات كالتالي.

  • التوجه إلي حساب المواطن السعودي.
  • الضغط علي قسم “بيانات التابعين”.
  • ثم إضافتهم عن طريق إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد، ويراعي إدخال التاريخ الهجري.

اقرأ أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *